كورة أوروبية

أجمل بطولة في تاريخ أوروبا..أختارت إيطاليا.

توج المنتخب الإيطالي بكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في التاريخ ، في لقاء عقد على ملعب ويمبلي ، بعد تعادله 1-1 في الشوط الأول والإضافي ، تغلب على خصمه البريطاني 3-2 بركلات الترجيح.

 

في بداية الشوط الأول ، سجل مدافع إنجلترا لوك شو هدفاً لإنجلترا في غضون “2” دقيقتين بعد عرضية من الجهة اليمنى ، وسدد الأخير الكرة في الشباك.

 

في بداية الشوط الثاني ، طالب منتخب إنجلترا بركلة جزاء بعد سقوط سترلينج على الأرض في منطقة جزاء ، لكن الحكم طلب مواصلة المباراة ، ثم سدد إنسيني ركلة حرة قوية مباشرة ، لكنها كانت بجوار القائم مباشرة بجانب المرمى في الدقيقة “50” ، ثم خرج باريلا ودخل كريستانتي ، وغادر إبموبيلي ودخل بيلاردي. وعادل الفريق الإيطالي وأحرز التعادل عن طريق ليوناردو بونوتشي في الدقيقة 67. بعد أن تصدى لها الحارس برأسية فيراتي ثم ارتطمت بالقائم ، ثم تبعها بونوتشي وسددها في الشباك.

 

كاد بيراردي أن يسجل الهدف الثاني ، لكن كرته كانت أعلى من المرمى ، ثم غادر رايس ودخل هندرسون في الدقيقة 74 ، ثم خرج تشيزا بسبب الإصابة واستبدل بـ برنارديسكي في الدقيقة 85 ، وانتهى الشوط الثاني بالتعادل 1-1, مع ميزة للمنتخب الإيطالي.

 

دخل الفريقان في الوقت الإضافي. بدأ الوقت الإضافي الأول وكان الفريقان هادئين نسبيًا ، حيث تلقى لاعب خط الوسط الإنجليزي فيليبس الكرة على حدود منطقة الجزاء الإيطالية ، في الدقيقة 97 وسدد تسديدة أرضية قوية بجوار القائم الأيمن للمرمى دوناروما.

 

شكّل الأزوري تهديدًا لمرمى إنجلترا في الدقيقة 103. بعد مرتدة سريعة من إيمرسون وقام بتمريرها في منطقة الجزاء ، كاد بيلوتي أن يسكن الكرة في الشباك ، لولا بيكفورد الذي تسدى للكرة بكتفيه.

 

انتهى الوقت الإضافي بنتيجة 1-1 ، ثم دخل الفريقان بركلات ت ، التي ابتسمت لـ إيطاليا 3-2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتباه! تم الكشف عن مانع الإعلانات!

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات - AdBlock من المتصفح للدخول الى الموقع او استخدم متصفح اخر شكراً لتفهمك وعذراً على الأزعاج.