كم نقطة تفصل موسيماني عن عودة الأهلي إلى الدوري السعودي بعد الفوز على جدة؟

واصل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني انتصارته مع فريق الأهلي السعودي، ضمن منافسات بطولة دوري “يلو” الدرجة الأولى السعودي، وذلك بالفوز على فريق جدة في إطار فعاليات الجولة الثالثة والعشرين من البطولة.

وسجل هدف الأهلي السعودي في شباك فريق جدة اللاعب مودو باروو بالدقيقة 51، ليهدي فريقه 3 نقاط ثمينة في مشواره ببطولة دوري “يلو” الدرجة الأولى السعودي بالموسم الحالي 2022 – 2023.

هذا الفوز رفع رصيد الأهلي السعودي إلى 49 نقطة ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب دوري “يلو” السعودي هذا الموسم، متأخرًا بفارق الأهداف فقط عن فريق الحزم متصدر الترتيب والمحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري يوسف أوباما.

وبات فريق أهلي جدة السعودي بقيادة بيتسو موسيماني على أعتاب التأهل لدوري المحترفين السعودي (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان) في الموسم المقبل 2023 – 2024.

نظام التأهل إلى دوري المحترفين السعودي

يتأهل أصحاب المراكز الـ4 الأولى في دوري “يلو” هذا الموسم إلى دوري المحترفين السعودي (دوري روشن) في الموسم المقبل 2023 – 2024، وذلك بشكل استثنائي، بعد أن كانت طيلة السنوات الماضية 3 فرق فقط تتأهل لدوري المحترفين.

ويأتل ذلك بسبب قرار  الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 18 فريقًا بدلًا من 16 لزيادة عدد مباريات وتنافسية المسابقة في الفترة المقبلة، بينما سيهبط فريقين ففقط من دوري روشن إلى دوري يلو الموسم القادم.

Image

وسيتم فرز النتائج لتحديد المتأهلين لـ دوري المحترفين السعودي، أولًا حسب رصيد النقاط، ثم يتم اللجوء إلى نقاط المواجهات المباشرة بين الطرفين حال تساوي النقاط العامة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

ووفقًا للترتيب الحالي لمسابقة دوري “يلو” السعودي، سيتأهل أصحاب المراكز الـ4 الأولى (الحزم 49 نقطة – الأهلي 49 نقطة – الأخدود 44 نقطة – الرياض 44 نقطة) وذلك إذا لم يحدث أي تغيير في الترتيب خلال الجولات القادمة من البطولة، خاصة وأنه لا يزال يتبقى 11 جولة على انتهاء المسابقة.

ماذا يحتاج الأهلي للتأهل لدوري المحترفين السعودي؟

الأهلي السعودي بقيادة موسيماني (صاحب المركز الثاني بـ49 نقطة)، يتبقى له 11 مباراة في دوري “يلو” هذا الموسم بإجمالي عدد نقاط (33 نقطة)، ويفصله حاليًا عن المركز الخامس أقرب المراكز الغير مؤهلة لدوري روشن، 11 نقطة فقط.

Image

ويحتاج فريق الأهلي حصد 22 نقطة من أصل 33 نقطة متبقية له في دوري “يلو” لحسم تأهله بشكل رسمي لـدوري المحترفين بالموسم المقبل، حيث سيرتفع رصيده في هذه الحالة لـ71 نقطة، وهو أكثر رصيد يمكن أن يصل إليه صاحب المركز الخامس غير المؤهل لدور المحترفين حال الفوز في جميع مبارياته المتبقية.

وإليكم المباريات المتبقية لـ أهلي جدة في دوري “يلو” بالموسم الحالي:

7 مارس: نجران × الأهلي

12 مارس: الأهلي × الرياض

18 مارس: الأهلي × الفيصلي

5 أبريل: الجبلين × الأهلي

10 أبريل: الأهلي × العين

24 أبريل: الساحل × الأهلي

3 مايو: هجر × الأهلي

9 مايو: الأهلي × العربي

17 مايو: الشعلة × الأهلي

23 مايو: الأهلي × القادسية

29 مايو: الأهلي × الحزم

الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

انتباه! تم الكشف عن مانع الإعلانات!

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات - AdBlock من المتصفح للدخول الى الموقع او استخدم متصفح اخر شكراً لتفهمك وعذراً على الأزعاج.